TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر تقفز 10 جنيهات بعد التصعيد الإيراني

أسعار الذهب في مصر تقفز 10 جنيهات بعد التصعيد الإيراني
المشغولات الذهبية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: صعدت أسعار الذهب بالسوق المصري بنحو 10 جنيهات في كل جرام، بعد تجاوز سعر الأوقية عالمياً حاجز 1600 دولار للأوقية للمرة الأولى في نحو سبع سنوات، عقب إطلاق إيران صواريخ على قواعد في العراق تستضيف قوات أمريكية، وفقاً لعضو غرفة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية.

وقال إيهاب واصف، في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع "مباشر"، إن سعر عيار 18 سجل 606 جنيهات بينما بلغ عيار 21 إلى نحو 707 جنيهات، في حين صعد عيار 24 إلى 808 جنيهات.

وأكد واصفي، أن سعر الجنيه الذهب صعد إلى 6556 جنيهاً، متوقعاً استمرار صعود المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع استمرار التوترات الجيوسياسية.

وشنت طهران، فجر الأربعاء، هجوماً صاروخياً باليستياً على قاعدتين تتمركز فيهما قوات تابعة للجيش الأمريكي وللتحالف الدولي في العراق، انتقاماً لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

فيما استهدف القصف الصاروخي الذي انطلق من إيران قاعدة عين الأسد الجوية، إضافة إلى قاعدة عسكرية أخرى في أربيل.

وعالمياً قفزت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، أعلى مستوى 1600 دولار لأول مرة في 7 سنوات، بعد الهجوم الإيراني على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق.

وبحلول الساعة 7:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 1.03 بالمائة مسجلاً 1590.50 دولار، بعد أن تجاوز مستوى 1613 دولاراً في وقت سابق من التعاملات.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 1 بالمائة ليصل إلى 1590.26 دولار.

ترشيحات:

بورصة مصر تعوض خسائرها الصباحية ومؤشرها الرئيسي يرتد لأعلى

بورصة مصر تفقد 100 نقطة بالدقائق الأولى بعد التصعيد الإيراني

البورصة السلعية بمصر..من عشوائية التداول إلى التحوط ضد تقلبات الأسعار

بعد الهجوم الإيراني.. كيف يكون أداء بورصة مصر؟